منتدى طلبة علم النفس بالمسيلة- الجزائر-

..*..مرحبا بكم في المنتدى الذي يرحب بكم دائما..*..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى طلبة علم النفس بالمسيلة- الجزائر-

..*..مرحبا بكم في المنتدى الذي يرحب بكم دائما..*..

منتدى طلبة علم النفس بالمسيلة- الجزائر-

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هذا المنتدى صمم خصيصا لتبادل المعارف بين طلبة علم النفس ومن اردا التواصل معهم من داخل الجزائر ومن غيرها فمرحبا بهم


3 مشترك

    المنهجية العلمية

    avatar
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 42
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    المنهجية العلمية Empty المنهجية العلمية

    مُساهمة  Admin الإثنين مايو 10, 2010 12:00 pm

    لمنهجية العلمية

    الجزء الأول:

    · مراحل التفكير الإنساني

    · تعريف المنهج العلمي في البحث وأهدافه

    · خصائص التفكير العلمي

    · صفات الباحث العلمي

    · أنواع البحوث العلميةالجزء الثاني:
    خطوات إعداد البحث:.
    1- اختيار المشكلة البحثية.


    2- القراءات الإستطلاعية.

    3- صياغة الفرضية.

    4- تصميم خطة البحث.

    5- جمع المعلومات وتصميمها.

    6- كتابة تقرير البحث بشكل مسودة.

    الجزء الثالث:

    'مناهج البحث العلمي'

    الجزء الرابع:

    · العينات في البحث العلمي

    · أدوات جمع المعلومات

    أ‌) مصادر ووثائق

    ب‌) استبيان

    ج) مقابلة

    د)ملاحظة

    هـ) طرق عرض المعلومات

    الجزء الخامس:

    "كتابة الشكل النهائي للبحث"







    طالع المزيد في المرفقات
    كلمة السر : TIZI
    المرفقات
    المنهجية العلمية AttachmentRT.doc
    لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
    (327 Ko) عدد مرات التنزيل 38
    avatar
    amal


    عدد المساهمات : 6
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 01/05/2011

    المنهجية العلمية Empty الاحصاء

    مُساهمة  amal الخميس مايو 05, 2011 7:22 am

    سيدي الكريم انمني ان نفيدنا في الاحصاء والقياس مع المنهجية
    avatar
    amirosse5


    عدد المساهمات : 2
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 15/04/2011

    المنهجية العلمية Empty رد: المنهجية العلمية

    مُساهمة  amirosse5 الجمعة مايو 20, 2011 11:49 am

    السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
    أما بعد بما أنك تحدثت عن المهجية تمنية أن تستعمل التهميش في موضوعك هذا وذلك من جانب الأمانة العلمية ...... و النهجية الصحيحة و أن تتوجه إلى ماهو إجرائي وعملي كي تفيد بقية الأعضاء مشل كما ذكرة زميلتنا الافدة في الاحصاءو المقاييس وطرق التطبيق وبما أنك درست في المسيلة أنت تعلم جيدا أن الأساتذةيبخلون الطلة بمعلومة ويحبون تعجيزهم ..... وشكرا
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 42
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    المنهجية العلمية Empty رد: المنهجية العلمية

    مُساهمة  Admin الخميس يونيو 30, 2011 3:53 am

    amirosse5 كتب:السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
    أما بعد بما أنك تحدثت عن المهجية تمنية أن تستعمل التهميش في موضوعك هذا وذلك من جانب الأمانة العلمية ...... و النهجية الصحيحة و أن تتوجه إلى ماهو إجرائي وعملي كي تفيد بقية الأعضاء مشل كما ذكرة زميلتنا الافدة في الاحصاءو المقاييس وطرق التطبيق وبما أنك درست في المسيلة أنت تعلم جيدا أن الأساتذةيبخلون الطلة بمعلومة ويحبون تعجيزهم ..... وشكرا

    سبحان الله فقدت الثقة في كل شيء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, حتى الاسات\ة يبخلون بالعلم الم يقل الشاعر عن العلم :
    يزيد بكثرت الانفاق منه \\ وينقص ان به كفا شددت
    ارجووووك ارجوووك لا تعمم فإنك ستظلم ستظلم ستظلم
    ثم اشكرك على كل الملاحضات التي طرحتها ولكن ان موضوعي هدا ليس موضوعا لكي تضعه في م\كرة او تستفيد منه في بحث ولكن هو عبارة عن ت\كير وتلخيص ويمكنك ان تعود إلى امهات الكتب على غرار كتاب منهجية البحث لموريس انجرس لعلك تجد مايريح بالك عن صدق المعلومات ....... وشكرا
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 42
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 24/11/2009

    المنهجية العلمية Empty رد: المنهجية العلمية

    مُساهمة  Admin الخميس يونيو 30, 2011 3:56 am

    amal كتب:سيدي الكريم انمني ان نفيدنا في الاحصاء والقياس مع المنهجية
    انصحك بزيارة هدا الرابط https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A/222737631087844 على الفايس بوك يفيدك في الاحصاء ولكن عن طريق spss
    وشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 6:31 am